صحة

أفضل سبع وجبات للفطور لأطفالك ،ولك ايضا

موضوع لطالما شغل بال الآباء والأمهات ،خصوصا مع مغريات الطعام المشهية التي تنتشر من حولنا دون ان يكون بها أي نفع لأي منا، فكيف نأمن الفطور الصحي والشهي لأطفالنا ،كيف نؤمن لهم الطاقة التي يحتاجونها لقضاء يوم مليئ باللعب والتعلم بالمدرسة ،وكيف نوفر لهم العناصر الغذائية التي يتطلبها نموهم ونمو اذهانهم ،دون ان نكون قد افرطنا في اطعامهم مما سيتسبب في زيادة وزنهم لاحقا،

الأمر ليس مستحيلا ،اليوم في أنا سلوى اخترنا لك سبعة من اكثر الوجبات التي نالت استحسان اطباء تغذية الأطفال في العالم ،وفي نفس الوقت هي وجبات مشهية ،سيحبها اطفالك ويتناولوها بنتهى السعادة.

1.التوست الشهي

بسيط وسهل، التوست السعيد هو فطور رائع سوف يحب أطفالك مساعدتك في صنعه. أولاً ادهني زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص بالحبوب الكاملة. ضعي قطعتين من شرائح الموز للعينين، وحبتين من الزبيب فوقهم لبؤبؤ العين. استخدمي حبة فراولة أو توت أحمر أو توت أزرق لأنف لطيف، والقليل من حبوب الإفطار المحلاة بالسكر لرسم فم مبتسم. وسوف يبتكر الأطفال أفكار وأشكال جميلة وصالحة للأكل.

2.شوفان الشوكولاتة

إن وعاء من الشوفان لأمر رائع فهو غني بالألياف ومفيد لكل الأعمار، لكن بعض الأطفال ربما يشكون من أنه ممل ولا طعم له. إذا قدمناه بالشوكولاتة، وأراهن أن فكرة الشوكولاتة على الفطور سوف تجعل طفلك يأتي ركضاً للمطبخ. لإعداد هذا، ضعي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الماء أو الحليب القليل الدسم، حسب ما هو مكتوب على العلبة. حركي مسحوق الكاكاو وقليل من السكر، مع مستخلص الفانيلا على الشوفان الذي أعددته، ثم زينيه بالفاكهة المفضلة لطفلك مثل التوت أو الموز. هذا الإفطار يعطي الطاقة والشبع حتى الغذاء.

3.ميلك شيك الفواكه

هل هناك طفل لا يحب الميلك شيك؟ هذا الفطور الصحي المليء بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين. ضعي ثلاثة أرباع كوب من الحليب قليل الدسم في الخلاط مع نصف موزة وكوب من التوت المجمد و3 أو 4 مكعبات من الثلج. أخلطي حتى يصبح ناعمًا وسلسًا، صبيه في كأس جميل مع قطعة فاكهه

4.معجنات الإفطار الصحية

المعجنات المخبز لها شعبيتها لأنها سهلة ما عليك سوى افتحها وخذها معك، والأطفال يحبونها لطعمها الحلو. وللمعجنات الصحية نفس الخصائص لكن من غير المحليات الصناعية والسعرات الحرارية غير المفيدة.

يمكنك صنعها عن طريق قطع الخبز من المنتصف لخلق جيب فيه ودهن ملعقتين من زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة، ثم ملؤه بالفواكه الطازجة المقطعة ولف الخبز وبذلك نحصل على ساندويتش شهي.

5.مافين الخضروات

سوف يحب أطفالك مافين الخضروات المقدم بشكل ممتع، كل ما عليكِ هو قلي البصل المفروم والفطر مع القليل من الزيت في مقلاة غير لاصقة، وخفق أربع بيضات ونصف كوب من الحليب قليل الدسم في صحن كبير مع جبنة قليلة الدسم وكوسة مقطعة والخضار المقلي والقليل من الملح والفلفل الأسود، ثم صب المزيج في صينية أكواب الكيك المغلفة جيدًا بالزيت ووضعها في الفرن وسوف تُعجب الصغار والكبار.

6.الخليط اللذيذ أو الموسلي

وجبة الخليط اللذيذ المقرمش سهلة التناول حتى في وجبات الأطفال للمدرسة. لتحضيرها احضري كيس بلاستيكي قابل للغلق أو علبة صغيرة وضعي مجموعة من حبوب الإفطار الكاملة المحلاة بالشوكولاتة والقرفة ومجموعة من حبوب الإفطار بالحبوب الكاملة ومجموعة من المكسرات (اللوز والجوز والفستق والفول السوداني) ومجموعة من الفواكه المجفف مثل الزبيب والمشمش المقطع المجفف وملعقتين من قطع الشوكولاتة وخلطهم جيداً ووضع كمية مناسبة لطفلك ويمكن ترك الباقي لأيام أخرى.

7.البيض اللذيذ بالجبنة

حتى لا نضطر لشراء الوجبات السريعة لأطفالنا، يمكننا عمل ساندويشات مثل التي بالسوق وبنفس الطعم والجاذبية والأهم من ذلك الفائدة والصحة، فقط اخفقي بيضتين جيداً مع الفلفل والملح وضعيهم في مقلاة غير لاصقة، ثم بعد نضجها ضعي قطعة من خبز البرجر بالحبوب الكاملة وشريحة من لحم المرتديلا أو التركي في الأسفل وشريحة طماطم ثم قطعة بيض وفوقها شريحة جبنة قليلة الدسم ثم القليل من الكاتشب أو الصلصة على الوجه، وأسعدي طفلك بوجبة لا تقاوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com